أحلى صحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل يساعد التكييف في تفشي فيروس كورونا المستجد ؟

اذهب الى الأسفل

هل يساعد التكييف في تفشي فيروس كورونا المستجد ؟ Empty هل يساعد التكييف في تفشي فيروس كورونا المستجد ؟

مُساهمة من طرف محمد الغنيمي الإثنين يونيو 22, 2020 12:35 pm

فيروس كورونا المستجد


منذ انتشار فيروس كورونا المستجد،و أصبحت المعامل عبارة عن خلية نحل مليئة بالعلماء الذي يحاولون جاهدين من أجل التوصل الى أسباب هذا المرض و ما هي الأسباب التي تعمل على انتشاره اضافة الى محاولة اكتشاف علاج حاسم له، ويعتبر من أهم التساؤلات التي طرحت مؤخرا و تسببت في مخاوف كثيرة كان حول الدور الذي يقوم به التكييف في نشر هذا الفيروس، والذي نتعرف معكم من خلال السطور التالية على أهم ما توصل اليه العلماء في هذا الشأن.

هل يساعد التكييف في تفشي فيروس كورونا المستجد ؟ MCygD3-23689626-1
هل يساعد التكييف في تفشي فيروس كورونا المستجد ؟


فقد أشار مؤخرا العلماء الى كيفية انتقال فيروس كورونا المستجد، عبر مجرى الهواء في المستشفيات، مؤكدين على أنه من السهل أن ينتشر في أي مستشفى من خلال التكييف، وبهذا يعتبر التكييف مصدر جديد من مصادر عدوى فيروس كورونا.

وكانت بداية التوصل إلى دور التكييف في نقل فيروس كورونا، بعد أن تم تحليل المسحات الخاصة بمرضى فيروس كورونا المتواجدين في ثلاث غرف بالمستشفى، وقام بإجراء التحليل خبراء في المركز الوطني للأمراض المعدية في سنغافورة ، ليكتشفوا سرعة انتشار الجائحة عن طريق مكيفات الهواء وبكل سهولة.

وكشف التقرير عن أن الفيروس ينتقل عبر مجرى هواء من غرفة شخص يعاني من أعراض خفيفة من كورونا، ليصبح الأمر عبارة عن قطرات صغيرة محملة بالفيروس قد يتم إزاحتها عن طريق تدفقات الهواء وترسبها في فتحات التهوية لكل غرف المستشفى .

جدير بالذكر أن السلطات اليابانية، قد كشفت مؤخرا عن وفاة سائحًا بريطانيًا كان موجود على متن السفينة وجاءت وفاته بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، والذي عانى قبلها ببعض أعراض الفيروس، لينتقل بعدها الى باقي ركاب السفينة ، وتم اكتشاف أن العدوى قد انتشرت عبر مكيفات الهواء.

وقد نصح الخبراء مالكي السفن السياحية بتخطي تلك المشكلة، عن طريق استخدام الهواء الطبيعي والابتعاد عن استخدام التكييف و الابتعاد عن إعادة تدويرها، وبالمثل فقد سارعت شركات الطيران إلى طمأنت الركاب حيث أكدوا أن أنظمة التكييف لديهم لا تعمل حتى لا ينتشر الفيروس بسهولة.

من ناحية أخرى فقد أكدت عالمة الفيروسات الإيطالية " ilaria capua "، أن عملية انتشار فيروس كورونا لا تتم فقط عبر مكيفات الهواء، بل إن الأخطر يحدث عندما تظل الجزيئات عالقة في المجرى لفترة.

اقرأ أيضا :
على مائدة رمضان..تحذير من هذه الأطعمة التي تسبب أمراض خطيرة
لهذا السبب يمنع تناول الأطعمة المدرة للبول في السحور
تعرف على أنواع من الطعام نالت شهرة واسعة بعد انتشار كورونا
سحور من ترايدنت يمنع عنك العطش في نهار رمضان

محمد الغنيمي

المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى