أحلى صحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اشياء يجب معرفتها عن الاشخاص الكذابين

اذهب الى الأسفل

اشياء يجب معرفتها عن الاشخاص الكذابين Empty اشياء يجب معرفتها عن الاشخاص الكذابين

مُساهمة من طرف صفاء صالح الإثنين يونيو 22, 2020 11:35 am

الاشخاص الكذابين

هل سبق لك ان كانت لك علاقة صداقة او قرابة مع كذاب؟ يمكن أن يكون خادعًا ، مؤلمًا ، وايضا مربكًا. يمكنك أن تشعر بأن علاقتك هي قارب بدون مرساة ، ليس لها بوصلة ، و غير موجهة في أي مكان.
الحقيقة هي قوة ثابتة. إنها ترسينا إلى الأرض ، إلى الواقع ، وإلى بعضنا البعض بطريقة لا يمكن الاستغناء عنها.

والآن ، اسمحوا لي أن أميز هنا بان هناك أشخاص يكذبون و هناك كذابون. كل الناس ، في مرحلة أو أخرى ، يكذبون. تكمن الأكاذيب البيضاء في ثقافتنا. في بعض الأحيان ، لا نعلم حتى أننا نكذب حتى يشير أحدهم إلى ذلك. غالبًا ما نستبدل كلمة "الأعذار" بـ "الأكاذيب البيضاء". ولكنها في الأساس نفس الشيء. انصاف الحقائق. المبالغات. كل هذه من الممكن تصنيفها كاكاذيب و على الرغم من ان هذا قد يبدو جزء قبيح من الحياة الا انه موجود.

ومع ذلك ، فإن الشخص الذي يكافح من أجل النزاهة والاستقامة يجلب دائما الحقيقة إلى النور. اختاروا الاعتراف بأنهم كانوا على خطأ واعتذروا عن أي أذى تسببوا به. الحقيقة صعبة. إنها متواضعة وغالباً ما تكون محرجة.
على الجانب الآخر ، هناك كذبة معتادة. لقد صنع هؤلاء الناس عادة من الكذب. لديهم نمط حياة من الخداع. هؤلاء الناس يعيشون تقريبا في حقيقة زائفة أنهم حتى يصدقوا كذبهم . يطلق الأطباء النفسيون على هؤلاء الأشخاص "الوهميون". للأسف ، أن تكون كاذبًا يمكن أن يدمر حياتك وحياة من حولك. و اليك هذه الحقائق عن هؤلاء الاشخاص :

الكذابون يكونون في حالة حب مع أنفسهم

فكر في الأمر ، لماذا يكذب الناس؟ ما هي بعض من دوافعهم؟ لا يريدون أن يكونوا أغبياء ، ولا يريدون أن يكونوا مخطئين ، ، ويريدون أن يبقوا الجميع سعداء ، ويريدون الحصول على ما يريدون. كل هذه الدوافع لها "الذات" في المركز. الكذابون يجعلون كل شيء عنهم. إنهم لا يفكرون في الأسئلة ، كيف سيؤثر ذلك على الأشخاص الذين أهتم بهم؟ ماذا ستكون عواقب أكاذيبك؟ لا ، الكذابون قصيرون النظر ، يركزون فقط على الطريق الفوري والسهل للخروج من الموقف. على المدى الطويل ، من المستحيل أن تكون هناك علاقة صحية طويلة الأمد مبنية على الثقة المتبادلة والأمانة لأن الكذابين هم نرجسيون.

الكذابون جبناء

أي شخص يفتقر إلى الشجاعة للنظر إلى الحقيقة هو جبان. حقا من الصعب أن يحب الجبناء. سوف يحبطونك على الدوام. وبدلاً من الاعتراف بأوجه القصور و محاولة علاجها ، فإنهم سوف يحاولون معالجتها بالكذب. أنهم يدمرون أقرب علاقاتهم في هذه العملية. الكذابون يحتاجون إلى الشجاعة للتغلب على أسلوب حياتهم في الخداع.

الكذابين ليس لديهم أرجل للوقوف

و كما يقول المثال المعروف ان "الكذب ليس له ارجل" كذلك الكذابون ففي نهاية اليوم ، وفي نهاية حياة المرء ، ماذا لديك إلى جانب اسمك أو سمعتك الجيدة؟ لقد قام الكذابون بقطع أرجلهم الخاصة من تحتهم من خلال الإنكار المستمر والكذب. لقد دمروا سمعتهم الخاصة بالقيام بالكذب المستمر، و لذلك لا يمكنهم اتخاذ موقف بشأن أي شيء يهمهم. لقد أصبحت حياتهم أراضٍ لا معنى لها ، يسهل نسيانها ورفضها. لا أحد يثق بهم ، ويصبحون معزولين في أسلوب حياتهم الغارق في بحر من الأكاذيب.


و الان متى واجهت كاذب معتاد وكيف يمكن ان تصف العلاقة معه؟

صفاء صالح

المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى