أحلى صحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الصيام لإنقاص الوزن

اذهب الى الأسفل

الصيام لإنقاص الوزن Empty الصيام لإنقاص الوزن

مُساهمة من طرف محمد الغنيمي الإثنين يونيو 22, 2020 11:48 am

هناك العديد من الفوائد الصحية للصيام والتي من بينها

1- أحد الطرق للحرق الدهون وأنقاص الوزن و إزالة السموم من الجسم حيث إن الوجبات المصنعة مسبقاً تحتوي على العديد من المواد الحافظة والإضافات. تلك الإضافات تتحول إلى سموم داخل الجسم. العديد من تلك السموم يتم تخزينها داخل دهون الجسم، ومن خلال الصيام يتم حرق تلك الدهون، خاصة عند " الصيام " لمدة أطول. فيساعد ذلك على التخلص من السموم من خلال الكبد والكلى وباقي أعضاء الجسم المسؤولة عن التخلص من السموم.

2- " الصيام " يساعد على راحة الجهاز الهضمي فمن خلال الصيام يحظى الجهاز الهضمي بفترة من الراحة. تساعد على قيامه بالوظائف الفسيولوجية الطبيعية وخاصة إفراز العصارات الهضمية، لكن مع معدل أقل. وتلك الممارسات تساعد على الحفاظ على توازن سوائل الجسم. هضم الطعام يحدث أيضا بمعدلات ثابتة، مما يعمل على إنتاج الطاقة بمعدلات تدريجية. ومع ذلك، ف" الصيام " لا يمنع إفراز الأحماض المعدية، لذلك، ينصح المرضى الذين يعانون من قرحة المعدة بالحذر عند الصيام.

3- " الصيام " يساعد على علاج الالتهابات فعهناك بعض الابحاث التي أكدت أن " الصيام " يساعد على شفاء بعض الأمراض من الالتهابات والحساسية كالتهاب المفاصل، والصدفية.

4- " الصيام " يساعد على خفض نسبة السكر في الدم حيث يعمل " الصيام " على زيادة تكسر الجلوكوز وإنتاج الطاقة للجسم، مما يعمل على خفض إنتاج الأنسولين. وهذا يساعد على راحة البنكرياس، كما يساعد على زيادة إنتاج الجليكوجين لتسهيل عملية تكسر الجلوكوز. وبهذا يساعد " الصيام " على خفض مستويات السكر في الدم.

5- " الصيام " يساهم في حرق الدهون بسورة أكبر حيث تكون الاستجابة الأولى للجسم أثناء " الصيام " هي تكسر الجلوكوز. مما يسهل تكسر الدهون لإنتاج الطاقة اللازمة للجسم، وخاصة الدهون المخزنة في الكليتين والعضلات.

6- " الصيام " صحي لعلاج مرضى ارتفاع ضغط الدم حيث يساعد على خفض مستويات ضغط الدم، حيث يساعد على خفض مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين. في أثناء " الصيام " يتم حرق الدهون وتكسير الجلوكوز لإنتاج الطاقة اللازمة للجسم. كما تنخفض معدلات التمثيل الغذائي، تنخفض معدلات الهرمونات كالأدرينالين، مما يساعد على خفض مستويات ضغط الدم.

7- " الصيام " يحفز على انقاص الوزن حيث يقوم بمنع تخزين الدهون في الجسم.

8- " الصيام " يعزز العادات الغذائية الصحية

فقد لوحظ أن " الصيام " يساعد على خفض الشهية تجاه تناول الأطعمة الجاهزة. فبدلا من ذلك، يحفز " الصيام " الرغبة في تناول الأطعمة الصحية، وخاصة الماء والفواكه.
وبذلك قد لا يحتاج الفرد إلى إجراء أي من عمليات السمنة ولكنه عليه المتابعة مع الأطباء المتخصصين مثل الدكتور أحمد السبكي أستشاري علاج السمنة.

محمد الغنيمي

المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى