أحلى صحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شخصية الموجة

اذهب الى الأسفل

شخصية الموجة Empty شخصية الموجة

مُساهمة من طرف سهيلة احمد السبت نوفمبر 27, 2021 11:45 pm

شخصية الموجة
إن فكرة شخصية الموجة هي توسع جوهري للنظرية الموجية. لديها ميزة جلب السلوك البشري بشكل شخصي أكثر في المعادلة.
تعد شخصية كل موجة في تسلسل إليوت جزءًا لا يتجزأ من انعكاس علم النفس الجماعي الذي تجسده. إن تطور المشاعر الجماعية من التشاؤم إلى التفاؤل والعودة مرة أخرى يميل إلى اتباع مسار مماثل في كل مرة ، مما ينتج عنه ظروف مماثلة في النقاط المقابلة في هيكل الموجة. كما تشير نظرية الموجة ، فإن تاريخ السوق يتكرر ولكن ليس بالضبط. كل موجة لها أشقاء (موجات ذات نفس الاتجاه من نفس الدرجة داخل موجة أكبر) وأبناء عم (موجات متساوية وموجات ذات رقم واحد ضمن موجات أكبر مختلفة) ولكن لا توجد موجة لها توأم. الموجات ذات الصلة - خاصة أبناء العمومة - لها خصائص سوقية واجتماعية متشابهة. تتجلى شخصية كل نوع من الموجات سواء كانت الموجة من الدرجة الفائقة الكبرى أو الدقيقة الفرعية. لا تحذر خصائص Waves فقط ما يمكن توقعه في التسلسل التالي ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تساعد في تحديد الموقع الحالي للسوق في تقدم الموجات ، عندما يكون العد لأسباب أخرى غير واضح أو مفتوح لتفسيرات مختلفة. نظرًا لأن الموجات في طور التفتح ، فهناك أوقات يكون فيها عدد الموجات المختلفة مقبولًا تمامًا بموجب جميع قواعد إليوت المعروفة. في هذه المنعطفات ، يمكن أن تكون معرفة شخصية الموجة لا تقدر بثمن. يمكن أن يتيح لك التعرف على طبيعة الموجة الواحدة تفسير تعقيدات النموذج الأكبر بشكل صحيح. تتعلق المناقشات التالية بالصورة الأساسية للسوق الصاعد ، كما هو موضح في الأشكال 2-14 و2-15. تنطبق هذه الملاحظات بشكل عكسي عندما تكون موجات الفعل متجهة لأسفل وموجات رد الفعل صاعدة.

1) الموجات الأولى - كتقدير تقريبي ، ما يقرب من نصف الموجات الأولى هي جزء من عملية "الأساس" وبالتالي تميل إلى التصحيح بشدة بواسطة الموجة الثانية. على عكس ارتفاعات السوق الهابطة خلال الانخفاض السابق ، فإن ارتفاع الموجة الأولى هذا أكثر إيجابية من الناحية الفنية ، وغالبًا ما يُظهر زيادة طفيفة في

الحجم والعرض. يظهر الكثير من عمليات البيع على المكشوف حيث أن الغالبية أصبحت مقتنعة أخيرًا بأن الاتجاه العام ينخفض. لقد حصل المستثمرون أخيرًا على "انتعاش آخر للبيع عنده" ، وهم يستفيدون منه. أما الخمسون بالمائة الأخرى من الموجات الأولى فتصعد إما من القواعد الكبيرة التي شكلتها التصحيح السابق ، كما حدث في عام 1949 ، من حالات فشل الجانب السفلي ، كما في عام 1962 ، أو من الانضغاط الشديد ، كما في كل من عامي 1962 و 1974. وتم تصحيحه بشكل معتدل فقط.

2) الموجات الثانية - غالبًا ما تصحح الموجات الثانية الكثير من الموجة الأولى بحيث تتآكل معظم الأرباح المكتسبة حتى ذلك الوقت بحلول الوقت الذي تنتهي فيه. هذا ينطبق بشكل خاص على مشتريات خيارات الشراء ، حيث تغرق الأقساط بشكل كبير في بيئة الخوف 79 خلال الموجات الثانية. في هذه المرحلة ، يكون المستثمرون مقتنعين تمامًا بأن السوق الهابطة قد عادت للبقاء. غالبًا ما تنتهي الموجات الثانية بحجم منخفض جدًا وتقلبات ، مما يشير إلى جفاف ضغوط البيع.

https://www.gold-pattern.com/
توصيات الذهب

توصيات الذهب


3) الموجة الثالثة - الموجات الثالثة هي عجائب يجب أن تراها. إنها قوية وواسعة ، والاتجاه في هذه المرحلة واضح لا لبس فيه. الأساسيات المؤاتية بشكل متزايد تدخل الصورة مع عودة الثقة. عادةً ما تولد الموجات الثالثة أكبر حجم وحركة سعرية وغالبًا ما تكون الموجة الممتدة في سلسلة. ويترتب على ذلك ، بالطبع ، أن الموجة الثالثة من الموجة الثالثة ، وما إلى ذلك ، ستكون أكثر نقاط القوة تذبذبًا في أي تسلسل موجي. تؤدي هذه النقاط دائمًا إلى حدوث اختراقات ، وثغرات "مستمرة" ، وتوسعات في الحجم ، واتساع استثنائي ، وتأكيدات اتجاه نظرية داو الرئيسية وحركة الأسعار الجامحة ، مما يؤدي إلى تحقيق مكاسب كبيرة على مدار الساعة أو يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا أو سنويًا في السوق ، اعتمادًا على درجة الموجة . تقريبا جميع الأسهم تشارك في الموجة الثالثة. إلى جانب شخصية الموجات B ، فإن الموجات الثالثة تنتج أكثر الدلائل قيمة على عدد الموجات عندما تتكشف.
4) الموجات الرابعة - يمكن التنبؤ بالموجات الرابعة من حيث العمق والشكل ، لأنها بالتناوب يجب أن تختلف عن الموجة الثانية السابقة من نفس الدرجة. في كثير من الأحيان يتجهون بشكل جانبي ، مما يبني قاعدة لتحرك الموجة الخامسة الأخيرة. تبني الأسهم المتأخرة قممها وتبدأ في الانخفاض خلال هذه الموجة ، حيث أن قوة الموجة الثالثة فقط كانت قادرة على توليد أي حركة فيها في المقام الأول. هذا التدهور الأولي في السوق يمهد الطريق لعدم التأكيدات وعلامات الضعف الدقيقة خلال الموجة الخامسة.
5) الموجة الخامسة - الموجة الخامسة في الأسهم تكون دائمًا أقل ديناميكية من الموجة الثالثة من حيث العرض. عادةً ما تعرض سرعة قصوى أبطأ لتغير السعر أيضًا ، على الرغم من أنه إذا كانت الموجة الخامسة امتدادًا ، فإن سرعة تغير السعر في الموجة الثالثة من الخامسة يمكن أن تتجاوز سرعة الموجة الثالثة.

توصيات العملات

توصيات الفوركس


سهيلة احمد

المساهمات : 1322
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى