أحلى صحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

قطار البراق اسرع قطار في العالم

اذهب الى الأسفل

قطار البراق اسرع قطار في العالم Empty قطار البراق اسرع قطار في العالم

مُساهمة من طرف سهيلة احمد الإثنين يونيو 22, 2020 12:16 pm

قطار البراق

TGV (اختصار القطار فائق السرعة) هو قطار مصمم على الطراز الفرنسي مدعوم من سلسال ومدعوم بمحركات كهربائية [الملاحظة 2] ، يصل بانتظام إلى سرعة 320 كم / ساعة على الخطوط عالية السرعة (LGV).

منذ بدء تشغيلها في عام 1981 ، تم بناء شبكة من الخطوط عالية السرعة الجديدة في فرنسا ، والتي تصل إلى 2600 كم في ديسمبر 2017 ، وهي الرابعة في العالم من حيث الحجم ، بعد تلك الموجودة في الصين واليابان و اسبانيا [2]، [3].

تم تصميم القطارات في الأصل من قبل SNCF و Alstom ، وبنيت إلى حد كبير من قبل Alstom في فرنسا ، مما يسمح بالتحسينات التقنية وتحديث التصميمات الداخلية (المقدمة من Bombardier Transportation). يتم إنتاج مركبات النقل الفائق السرعة (TGV) في بلفور (Alstom) للسيارات الكهربائية و Aytré (Alstom) للمقطورات المتوسطة ، والمكونات الأخرى القادمة من مواقع أخرى مثل Tarbes (Alstom) للجر ، Le Creusot (Alstom) للعربات الخ

يتكون TGV عادة من قاطرتين ، تُدعى القيادة ، مستقلة ، تأطير قطار مفصلي يتكون من ثماني أو عشر سيارات. ومع ذلك ، فإن Eurostar TGV TMSTs لها ميزات خاصة مرتبطة بقواعد السلامة لعبور نفق القناة.

منذ سحب ، في عام 2015 ، من سبعة قطارات نصف TGV البريدية التي تستخدمها لا بوست بين باريس و Cavaillon (فوكلوز) ، توفر Alstom TGVs حصرا نقل الركاب. يسافرون بشكل أساسي في فرنسا (مع العلامات التجارية "TGV inOui" و "Ouigo" من SNCF) ، ولكن أيضًا بين فرنسا وجيرانها ؛ ثم يتم تشغيلها إما عن طريق SNCF نفسها ، أو عن طريق تعهدات السكك الحديدية التي هي تابعة لـ SNCF (Eurostar و Thalys) ، أو حتى في سياق الشراكات التجارية بين SNCF والمشغلين الوطنيين المعنيين (وبالتالي تم إنشاء العلامات التجارية ad hoc: ليريا وأليو ورنفي-سنكف بالتعاون. بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم مشتقات مخزون الدرفلة TGV خصيصًا لتوزيعها في إسبانيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة ، لكن الخدمات التجارية المعنية ليست لها أي علاقة بـ SNCF.

تمت الموافقة على الرقم القياسي العالمي للسرعة على السكك الحديدية من أجل TGV معدلة ، حيث وصلت إلى 574.8 كم / ساعة في عام 2007.

ظهرت فكرة إنشاء قطار فائق السرعة لربط المدن الفرنسية الرئيسية في الستينيات ، بعد أن بدأت اليابان في عام 1959 بناء أول قطار فائق السرعة في العالم ، شينكانسن ، الذي تم وضعه في الخدمة في عام 1964 مع افتتاح أول خط فائق السرعة يربط طوكيو بأوساكا.

في ذلك الوقت ، كان SNCF يبحث عن طريقة لتصحيح تواتر قطاراته ، التي سقطت بلا هوادة. يبدو أن الزيادة الكبيرة في السرعة هي الحل الذي سيسمح لها بالتنافس بفعالية مع السيارة والطائرة. تم تحفيزها من خلال تجارب مشروع aerotrain الذي استخدم تكنولوجيا الوسائد الهوائية بشكل مختلف تمامًا عن ملامسة العجلات / السكك الحديدية في السكك الحديدية التقليدية. كانت تقوم أيضًا بتجربة التوربينات الخفيفة ، واختبار النموذج الأولي TGS في عام 1967 ثم ETGs في الخدمة التجارية اعتبارًا من مارس 1971.

المصدر فضاء لالة رمانة

سهيلة احمد

المساهمات : 1197
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى