أحلى صحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيف تصبح مثقفا في اسبوع خطوات ناجحة ومضمونة

اذهب الى الأسفل

كيف تصبح مثقفا في اسبوع خطوات ناجحة ومضمونة Empty كيف تصبح مثقفا في اسبوع خطوات ناجحة ومضمونة

مُساهمة من طرف كريم خاطر الإثنين يونيو 22, 2020 12:19 pm

كيف تصبح مثقفا في اسبوع

الانسان المثقف هو الانسان المُلم بمختلف مجالات الحياة سواء سياسيا، دينياً ،علمياً ، فنياً واجتماعياً. والشخص المثقف عادة ما تكون لديه القدرة على التحاور بطلاقة والاندماج مع اي مجموعة من الاشخاص. ولكن كيف نصل الى هذه المرحلة، هذا ما سنعرفه سوياً.
كيف تصبح مثقفا في اسبوع خطوات ناجحة ومضمونة
• حاول ان تكون على معرفة و دراية تامة بكل ما يحدث حولك من خلال معرفة احداث العالم و ذلك لجعل عقلك متفتح و اكثر مرونة و قادر على التواصل و مناقشة الأخرين في العديد من الامور وذلك من خلال متابعة الصحف و نشرات الأخبار.
• اقرأ كثيرا حيث ان القراءة تعتبر اهم سمة من السمات الشخص المثقف فهي التي تساعدك على معرفة العديد من المعلومات و الثقافات التي تواكب احداث مجتمعك و ايضا معرفة المباديء الحياتية التي يحتاجها الكثيرين في امور حياتهم.
• يجب ان تكون شحص واعي ملم بجميع الأفكار الروحية و الجمالية و ايضا ملم بالنواحي الفكرية التي تجعلك على قدر من معرفة الثقافات العامة المحيطة بك و يأتي الوعي من خلال متابعتك لما يدور في مجتمعك و المجتمعات الأخرى و من خلال استماعك للأخرين جيدا و دمج الاراء لأستطلاع التفسيرات و الأستنتاجات التي تكونت في ذهنك و بالتالي تكون مدركا بكل ما حولك
• استمع لاراء المثقفين و انصت اليهم جيدا حاول ان تتواجد في مجالسهم و تبادل الأحاديث معهم حيث ان كثيرا من الأشخاص يستثمرون عقولهم في الأستماع للأخرين و محاورتهم من اجل تنمية ثقافتهم
• شاهد الأفلام الوثائقية كي تجعل عقلك يستقبل قدر كاف و كبير من المعلومات فمشاهدة تلك الأفلام افضل بكثير من حمل كتاب في اليد و قراءته.
• استخدم الأنترنت من اجل تثقيف نفسك بدلا من اهدار وقتك بالجلوس لفترات طويلة امامه دون عمل شيء مفيد لذا عليك استخدامه في كسب المعلومات و البحث عن المواقع المفيدة التي تساعدك في ان تكون مثقف ناجح في حياتك.
• حاول ان تتعلم لغة جديدة عن طريق الممارسة اللغوية و اتصالك مع الأشخاص و التعرف على افكارهم و ادراك مفاهيمهم و عباراتهم و اكتساب ثقافة جديدة تنمي من ثقافتك.
• قم بحضور الندوات المختلفة فان تلك الندوات و المؤتمرات ستزيد من ثقافتك لذ خصص من وقتك يوم من كل اسبوع لحضور الندوات المختلفة و كن متطلع دائما عليها لأكتساب معلومات و افكار جديدة تجعل منك شخص مثقف
• اشترك في العديد من المجلات التي تخص جوانب الحياة المختلفة كالأدب و المسرح حيث انها ستقوم بلفت نظرك لمواضيع عديدة و اكتشاف مجالات عديدة تجعلك في تطلع دائم لكي تقرأ فيها.
• تلك هي الخطوات الناجحة للارتقاء بثقافة عقلك و وصولك لان تصبح انسان مثقف و قد لا يقتصر طريق الوصول الي الثقافة الكاملة الي تلك الخطوات فقط فأنت تستطيع ان تصنع ثقافتك بنفسك فحاول دائما ان تتطلع الي ما بداخلك و اكتشافه و ابتكار اساليب خاصة بك تجعل منك انسان مثقف لنفسك و حياتك و مجتمعك.

كريم خاطر

المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى