أحلى صحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل يتسبب قضم الأظافر في الإصابة بعدوى كورونا المستجد؟

اذهب الى الأسفل

هل يتسبب قضم الأظافر في الإصابة بعدوى كورونا المستجد؟ Empty هل يتسبب قضم الأظافر في الإصابة بعدوى كورونا المستجد؟

مُساهمة من طرف عبد الحق نعيم الإثنين يونيو 22, 2020 12:35 pm

كورونا المستجد


مما لا شك فيه أن عادة قضم الأظافر، هي واحدة من أسوأ العادات التي يمكن أن يلجأ إليها الكثير من أجل استخدامها كوسيلة للهروب من الضغط النفسي الذي قد يتعرض إليه الإنسان خلال حياتهم اليومية، ولكن اليوم بعد ظهور فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف باسم "كوفيد 19"، وانتشاره في مختلف أنحاء العالم أصبح الكثيرين يتساءلون عن خطورة عادة قضم الأظافر وهل تعتبر واحدة من مسببات نقل العدوى بالفيروس.

هل يتسبب قضم الأظافر في الإصابة بعدوى كورونا المستجد؟ JF2G3B-23680580-1
هل يتسبب قضم الأظافر في الإصابة بعدوى كورونا المستجد؟


ومؤخرا فقد تناولت صحيفة "dailymail" البريطانية، مجموعة من آراء أطباء وأخصائي الأمراض المعدية، والذين أكدوا جميعا على أن عادة قضم الأظافر، تعتبر واحدة من أسهل الطرق التي تسبب الإصابة بفيروس كورونا، خاصة إذا قام هذا الشخص بلمس سطحًا ملوثًا.

هل يتسبب قضم الأظافر في الإصابة بعدوى كورونا المستجد؟ XwYfjw-23680580-1

وقد كشف الدكتور باريخ بورفي، والذي يعمل أخصائي الحساسية والأمراض المعدية في مركز Langone الطبي بجامعة نيويورك الأمريكية، عن إن كلا من البكتريا والجراثيم والفيروسات تتراكم تلقائيا و بشكل دوري تحت الأظافر وفي حالة عدم قص الأظافر و نظافتها بصفة دورية فإن تلك الجراثيم تستمر لفترات طويلة، وخاصة عندما لا تشمل تلك النظافة قص الأظافر مع غسل وتعقيم اليدين جيدا، وبالتالي فإن عادة قضم الأظافر سوف تتسبب في نقل جميع تلك الجراثيم والبكتيريا والفيروسات إلى كلا من : الفم والأنف والعينين.

هل يتسبب قضم الأظافر في الإصابة بعدوى كورونا المستجد؟ JtAwi9-23680580-1

كيف يمكن تجنب الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد ؟


وقد وجه البروفيسور أليك جينسبيرج وهو يشغل منصب صيدلي متمرس، نصيحة هامة في هذا الشأن عن طريق ارتداء قفازات حتى في حالة الجو الحار، مع ضرورة إبقاء كلا من الأسنان والأصابع مشغولة دائما، وهي وسيلة ناجحة تساعد على منع الشخص من أن يضع أصابعه في فمه بدون وعي.

كما أضاف أيضا أنه يمكن اللجوء الى "مضغ العلكة" واستخدامها وسيلة لإبقاء الأسنان مشغولة حتى لا تبدأ في قضم الأظافر بدون وعي.

من ناحية أخرى فقد أشارت السيدة /ديبورا ليبمان، وهي تعمل أخصائية في مجال تجميل الأظافر الى إن الكثيرين ينجحون بالفعل في التخلي عن عادة قضم الأظافر، عندما ينجحون في الحصول على أظافر أنيقة وجميلة ونظيفة، ويمكن تجميلها باستخدام طلاء جيد، وهو ما يجعلهم يعيدون التفكير كثيرا قبل العودة مجددا إلى عادة قضم الأظافر.

اقرأ أيضا :





عبد الحق نعيم

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى